التزييت والتبريد

أسباب غليان الماء في قربة المياه في المحرك

نظام التبريد في السيارات يعتبر من أهم الأنظمة فيها. مما يتطلب منا إهتمام خاص بهذا النظام كي لايتعرض المحرك للتلف. لهذا أقوم بشرح مجموعة من الأعطال في الأونة الأخيرة خاصة بنظام التبريد وأركز عليها نظراً لأهميتها. واليوم اشارك معكم هذا الموضوع حول أسباب غليان الماء في قربة المياه في المحرك. حيث سنتطرق إلى مجموعة من المعلومات بخصوص نظام التبريد في السيارة بمشيئة الله.

أولاً : تعرض الثيرموستات للتلف

عند تعرض الثيرموستات للتلف قد يؤدي هذا العطل إلى منع مرور ودوران المياه داخل المحرك. مما سيتسبب في إرتفاع درجة حرارة محرك السيارة وكذالك قد يؤدي إلى غليان الماء داخل قربة مياه المحرك.

إقرأ أيضاً : أسباب نقصان مياه التبريد في السيارة

ثانياً : عطل في مروحة الردياتير

عندما تتعطل مروحة الردياتير فمن الطبيعي ارتفاع درجة الحرارة في المحرك. وذلك نظراً لعدم قيامها بوظيفتها وهي تبريد المياه الموجودة داخل الردياتير عن طريق الدوران. مما قد يؤدي إلى غليان المياه داخل قربة الردياتير في السيارة وبالخصوص إذا استمر هذا الوضع طويلا وع إستمرار عمل المحرك.

ثالثاً : تعرض غطاء الردياتير للتلف

كما أشرنا في أحد المواضيع السابقة فغطاء الردياتير عند تعرضه للتلف. يسبب ارتفاع درجة حرارة المحرك وبعض الأعطال الأخرى وللإشارة كل غطاء لديه مواصفات خاصة به فغطاء الردياتير ليس غطاء عادي. بل له وظائف متعددة وأهمها الحفاظ على الضغط داخل الردياتير. وأيضاً يمنع تسرب المياه من خلاله. لهذا وكنصيحة عند تغيير هذا الغطاء يجب الأخد في الإعتبار مواصفات الغطاء القديم حتى لاتفاجئ بأعطال ليست في الحسبان.

إقرأ أيضاً : أسباب ارتفاع ضغط خراطيم المياه في السيارة