التزييت والتبريد

سبب نقصان مياه الردياتير في السيارة

يعاني العديد من أصحاب السيارات من مشكل نقصان مياه الردياتير في السيارة. مما قد يدفعهم إلى التساؤل عن السبب الذي يؤدي هذا العطل. وقد تصاحبه أعراض عديدة داخل نظام التبريد في السيارة. ومن بينها إرتفاع درجة الحرارة وهذه علامة خطيرة تدل على وجود مشكل حقيقي في المحرك واستمراره قد يعني تلف المحرك وتوقفه عن العمل. لهذا اليوم وبمشيئة الله سأشرح لكم أهم أسباب نقصان مياه الردياتير في السيارة وذلك من أجل معالجتها أو تجنبها.

السبب الأول : قربة مياه المحرك

عند عدم إحكام إغلاق قربة مياه المحرك في السيارة. ستؤدي إلى نقصان مياه التبريد فقد يتسرب الماء عند ارتفاع الضغط داخل المحرك من هذا الغطاء. أو عندما يوجد مشكل في أحد الأنابيب المرتبطة بقربة مياه المحرك. لهذا يجب إنتظار السيارة حتى تبرد وبعدها فحص الأنابيب وأيضاً قربة الردياتير. وقد يؤدي وجود تسريب في غطاء الردياتير إلى نفس العطل أي عند تعرض هذا الغطاء للتلف أو وجود خلل به. فعندما يكون هناك إنسداد داخل الردياتير قد يؤدي إلى ارتفاع الضغط داخله وهنا قد يتسبب في خروج المياه من غطاء الردياتير.

إقرأ أيضاً : شرح ما يجب عليك فحصه كل شهر في سيارتك

السبب الثاني : تسريب خارجي وداخلي لمياه التبريد في السيارة

في بعض الحالات الأخرى قد يكون هنا ثقب في الردياتير يؤدي إلى تسريب خارجي. وهنا قد تلاحظ أثار للمياه خارج المحرك ونقصان المياه بسرعة من المحرك. وارافاع درجة حرارة السيارة كما توجد أسباب أخرى وأبرزها هو كالتالي:

  • – تسريب من قنوات وأنابيب نظام التبريد في السيارة
  • – تعرض طبات التبريد في المحرك للتلف وتحتاج إلى تغيير
  • – تسريب من مضخة الماء في المحرك وخروج الماء منها
  • – تلف رأس المحرك
  • – تلف كازكيت رأس المحرك
  • – إختلاط الماء مع الزيت

هذه هي أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى نقصان ميار الردياتير في السيارة. إذا نسيت أي شئ لاتنسى تذكيري بها أسفل هذا الموضوع في التعليقات والله المعين تحياتي.

إقرأ أيضاً : علامات وأعراض تلف كازكيت رأس المحرك

جميع الحقوق محفوظة ©ميكانيكا بالعربية