أنظمة حقن الوقود

سبع نصائح هامة لتقليل استهلاك الوقود في سيارتك

في هذا الموضوع عزيزي القارئ. سأحاول أن أعطيك أفضل سبع نصائح لتقليل استهلاك الوقود في سيارتك. فالعديد من أصحاب السيارات يشتكون من ارتفاع معدل استهلاك الوقود في سياراتهم. فهناك من يكون لديه مشكل في طريقة قيادة السيارة. وهناك من لديه أعطال في بعض القطع والتي تؤدي بدورها الى زيادة معدل استهلاك الوقود في السيارة.

أسباب تؤدي الى زيادة استهلاك الوقود يمكن تجنبها لتقليله في سيارتك

أولاً : إطارات السيارة إحرص على أن تكون جميع إطارات سيارتك ممتلئة بالهواء. فالإطارات الغير ممتلئة تجعل السيارة تستهلك الوقود بنسبة كبيرة جداً، حيث تبطئ السيارة وتزداد مقاومتها على الطريق. وبالتالي يحتاج المحرك الى طاقة أكبر لتحريك السيارة وهنا استهلاك وقود أكبر عزيزي السائق.

ثانياً : عند القيادة داخل المدينة وخصوصاً عندما تكون الطرق مزدحمة. يفضل عدم استخدام المكيف والإكتفاء بفتح نوافذ السيارة، طبعاً إذا كنت ترغب في تقليل استهلاك الوقود في السيارة.

ثالثاً : يفضل القيادة في الطريق السريع وتجنب الإزدحام. حيث يكثر الحمل على المحرك ويزداد استهلاك الوقود. كما انصحك بتجنب القيادة في الطرق الرملية. فهي تزيد من مقاومة السيارة وتتطلب وقود أكبر من الكريق العادية.

رابعاً : الحرص دائماً على تغيير البواجي والفلاتر في الوقت المناسب. وعمل الصيانة الدورية بإنتظام لأن اتساخ الفلاتر أو خلل في أحد البواجي يزيد فعلياً من استهلاك الوقود بنسب متفاوتة. و لتقليل إستهلاك الوقود في سيارتك يجب عليك دائماً الحرص على مراقبتها بإنتظام.

خامساً : بعد تشغيل السيارة ينصح دائماً بالضغط التدريجي على دواسة الوقود. وعدم التسرع والضغط مباشرة عليهاً لما في ذالك من أضرار على قطع المحرك الداخلية وكذالك من حيث استهلاك الوقود.

سادساً : إذا كانت سيارتك تعاني من ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي. فهذا من شأنه زيادة استهلاك الوقود في سيارتك بنسبة 10 في المئة تقريباً. فحرارة السيارة لايجب أن تتعدى 90 درجة مئوية. ولا تنخفض عن المتوسط بين 70 و 60 درجة مئوية. حيث نجد العديد من السائقين يقومون بإلغاء الثيرموستات. وهذا سيؤدي الى زيادة معدل استهلاك الوقود. لأن حرارة المحرك لاتصل الى درجة التشغيل المثالية، والتي تعطينا أفضل أداء للمحرك وكذالك أمثل إستهلاك للوقود.

سابعاً : ترك المحرك يشتغل بدون داعي. هذا من بين الأسباب التي يغفل عنها العديد من أصحاب السيارات. فهناك من يقوم بتشغيل السيارة لمدة طويلة في الصباح. وذالك من أجل الإحماء وهذا خطأ بالنسبة للسيارات الحديثة. وتؤدي الى استهلاك زائد للوقود كما تسبب زيادة التلوث. فإذا كنت مصمماً على تسخين السيارة فلا تتجاوز أكثر من دقيقة أو دقيقتين، فهي كافية جداً للسيارات الحديثة.

إقرأ أيضاً : معلومات هامة حول تسخين السيارة في الصباح

المرجع : موقع ميكانيكا لايف