نظام الفرامل

شرح أهم أعراض تلف سيرفو الفرامل في السيارات

أهلا بكم أعزائي متابعي ميكانيكا بالعربية. اليوم أشارك معكم موضوع مهم جداً وهو حول سيرفو الفرامل. حيث سنتعرف على أهم أعراض تلف سيرفو الفرامل في السيارات. بشكل مبسط وسريع في هذا الموضوع على أن نعود له لاحقاً. من أجل التعمق في وظائفه وأعطاله بشكل أكبر بمشيئة الله. وظيفة سيرفو الفرامل في السيارة هي مساعدة السائق عند الضغط على دواسة الفرامل حيث أنه عند الضغط على الفرامل بدون سيرفو الفرامل ستكون الفرامل متحجرة ولن تستطيع ايقاف السيارة. إذن فوظيفة السيرفو هي سحب الضغط من المحرك واستخدامه لمساعة السائق عند الضغط على دواسة الفرامل من أجل الفرملة.

أهم علامات تلف سيرفو الفرامل

عند تلف سيرفو الفرامل في السيارات ستظهر لك بعض العلامات والأعراض وأهمها هي كالتالي:

أولاً : أهم علامة هي تصلب دواسة الفرامل حيث عند الضغط عليها تجدها صلبة ومتحجرة بحيث يصعب تحريكها. وبالتالي الفرامل لاتعمل.

ثانياً : من العلامات الواردة والتي قد تحصل بسبب السيرفو. هي أنه عند الضغط على دواسة الفرامل نجد أن الدواسة لاتعود الى وضعها الطبيعي بنفسها.

ثالثاً : في بعض الحالات قد تلاحظ أنه يوجد خلل في عداد الإربي إم. في السيارة وخاصة عندما يكون المحرك شغال والسيارة متوقفة فهذا أيضاً من بين اعراض تلف السيرفو.

إلى هنا ينتهي هذا الموضوع إذا كان لديكم أي ملاحظة أو إستفسار. لاتنسو طرحه علينا أسفل هذا الموضوع في المكان المخصص للتعليقات.

إقرأ أيضاً : شرح وظيفة الماستر سيلندر وأعراض تلفه في السيارة

المرجع : موقع ميكانيكا لايف