التزييت والتبريد

أضرار تأكل حلقات المكبس على السيارة

أهلا بكم في ميكانيكا بالعربية. اليوم أعزائي أشارك معكم موضوع مهم جداً وهو حول. أضرار تأكد حلقات المكبس على السيارة. فكما هو معلوم السيارات تتعرض الى الأعطال والمشاكل مع مرور الوقت على استعمالها. وأيضاً مع نهاية العمر الإفتراضي للعديد من القطع في السيارة. وتظهر مجموعة من العلامات وهذه العلامات أو الأعطال هي التي تحدد لنا نوع العطل

إنخفاض الضغط داخل المحرك واستهلاك الزيت

عند استهلاك الزيت داخل المحرك بكثرة حيث تلاحظ أنه ينقص بشكل متكرر. مع خروج دخان كثيف من عادم السيارة هنا قد تحتاج الى عمل عمرة لمحرك سيارتك فالمحرك يستهلك الزيت حيث يتسرب الى داخل غرف الاحتراق. وأبرز الأسباب التي تؤدي الى مثل هذا العطل هي:

بسبب تأكل حلقات المكبس

حلقات المكبس أو الشنابر كما يطلق عليها وظيفتها هي الإحكام التام بين المكبس وجدار الأسطوانة. ونجد أنه في كل مكبس توجد ثلاث حلقات وذالك لمنع تسرب الضغط الى خارج غرف الإحتراق في المحرك ولكي لايصل الزيت الى داخل غرف الإحتراق. كما تقوم بإزالة الرواسب التي توجد على جدار الأسطوانة. وعندما تتاكل هذه الشنابر ستلاحظ إنخفاض الضغط داخل المحرك حيث سيتسرب الى أسفل المحرك. وبالتالي سيصبح أداء المحرك ضعيف وأيضاً سيحدث تسريب للزيت. وهنا ستحتاج الى عمل عمرة للمحرك.

إقرأ أيضاً : أسباب طقطقة عند بداية تشغيل المحرك وهو بارد