أنظمة حقن الوقود

6 علامات تخبرك بضعف محرك سيارتك

موضوعنا اليوم حول 6 علامات تخبرك بضعف محرك سيارتك، وسأحاول في هذا الموضوع جرد وتوضيح أهم هذه العلامات، حيث عند ملاحظتك لأي منها يجب الإسراع بإصلاحها لتطيل في عمر محرك سيارتك وتتجنب تلفه بسرعة وهذه العلامات هي كالتالي:

6 علامات تدل على ضعف محرك سيارتك

أولاً : محرك سيارتك يستهلك الزيت بسرعة وبشكل غير عادي، فهي من أكثر العلامات التي تدل على ضعف محرك سيارتك، فالمحركات القديمة تستهلك زيت أكثر من السيارات الجديدة، ومن أهم الأسباب التي قد تؤدي الى زيادة في استهلاك زيت محرك سيارتك، والتي تشكل خطراً عليه هي تلف شنابر المكبس، فهي قد تتعرض للضعف أو للتلف أو للكسر، مما قد يؤدي الى تسرب الزيت داخل غرف الإحتراق في المحرك.

ثانياً : خروج دخان كثيف من عادم السيارة، وفي الغالب يكون بسبب تلف أو ضعف بعض القطع داخل المحرك، ينتج عنها تسرب الماء أو الزيت الى داخل غرف الإحتراق وبالتالي احتراقه مع الوقود وخروج دخان كثيف منه.

ثالثاً : ملاحظة ارتجاج أو اهتزاز في محرك سيارتك، وهذا أيضاً من العلامات المهمة جداً والتي تدل على ضعف محرك السيارة ووجود أعطال به.

رابعاً : ضغط المحرك ضعيف والسبب هو تسرب الضغط الى خارج محرك السيارة.

خامساً : ملاحظة عدم إنتظام الإحتراق داخل المحرك. ويمكنك ملاحظة هذا من خلال صوت وأداء محرك السيارة. ومن بين أهم الأسباب التي تؤدي الى عدم إنتظام الإحتراق في محركات السيارات هي كالتالي:

ففي الغالب يكون سبب هذا العطل هو وجود عيب أو تلف في بعض القطع في محرك السيارة، كالبواجي أومضخة البنزين أو بسبب تسرب المياه الى داخل المحرك بعد غسله أو لسبب ما، أو عند عدم انتظام ضبط توقيت الإشعال داخل المحرك، أو خلل في ضبط توقيت الصمامات،أو بسبب عدم تساوي الضغط داخل المحرك، كل هذه الأسباب تؤدي الى عدم إنتظام الإحتراق داخل المحرك.

سادساً : سماع بعض الأصوات في السيارة تدل على ضعف المحرك ومن أهمها: صوت يشبه الرنين داخل غرف الإحتراق في المحرك. أصوات فرقعة داخل محرك السيارة، صوت دق بالمكبس.

وفي الختام أتمنى أن يكون الموضوع مفيد لكم، فقد كانت هذه هي أهم العلامات التي تدل على ضعف محرك السيارة، وبعض أسباب ضعفه، لاتنسو مشاركتنا أرائكم واستفساراتكم أسفل الموضوع في المكان المخصص للتعليقات.

إقرأ أيضاً : شرح أهم أسباب ضعف أضواء السيارة

المرجع : موقع ميكانيكا لايف