أنظمة التعليق والتوجيه

شرح أسباب حدوث رجة في مقود السيارة عند السرعات المرتفعة

أهلا بكم في ميكانيكا بالعربية. اليوم أشارك معكم موضوع مهم جداً وهو حول أسباب حدوث رجة في مقود السيارة عند السرعات المرتفعة. وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى حصول هذه الرجة التي تحصل بمقود السيارة ويعاني منها العديد من السائقين ولايعرفون السبب. لهذا ارتأيت اليوم عمل هذا الموضوع وتوضيح أسبابه كما عودناكم

أولاً : إطارات السيارة تحتاج الى ترصيص

في العديد من الحالات يكون السبب الرئيسي لحدوث رجة في مقود السيارة. هو أن الإطارات متأكلة أو غير متزنة بالشكل الصحيح وفي بعض الحالات تكون الإطارات ممسوحة وتحتاج الى تغيير بسرعة. لهذا يجب فحصها باستمرار والتأكد من حالتها. وإذا كنت تلاحظ أن المقود يرتج فقط عند السرعات العالية هنا ننصحك بضبط توازن إطارات سيارتك. وأيضاً تأكد من أن عجلات سيارتك مشدودة بشكل جيد بالبراغي الخاصة بها. ففي الكثير من الأحيان يكون أحدهم نسي أحد البراغي مفكوك وهذا أمر خطير يجب الإنتباه له.

ثانياً : كراسي المحرك وكراسي القير

بالنسبة لكراسي المحرك وكراسي القير أود أن أشير الى أنه عند بداية تلف هذه الكراسي. قد تعاني من رجة في السيارة عند السرعات العالية. أما إذا كان التلف في هذه الكراسي كبير فستلاحظ مجموعة من الأعراض والعلامات الأخرى على سيارتك.

ثالثاً : بسبب مشاكل في نظام التعليق الخاص بالسيارة

نظام التعليق في السيارة يتكون من مجموعة من القطع بحيث عند تعرض أحدها لتلف بسيط قد تعاني من مشكل ارتجاج السيارة. ومن أبرز القطع التي تسبب الإرتجاج هي الوصلات الكروية عندما تكون بالية وعند نهاية عمرها الإفتراضي ولمن لايعرفها ستجد صورتها أسفل هذه الفقرة. هذا وقد يصاحب تلف قطع نظام التعليق مجموعة من الأعراض الأخرى ولعل أبرزهم حدوث طقطقة وأصوات اصطدامات قادمة من نظام التعليق خاصةً عند المطبات.

إقرأ أيضاً : شرح أسباب ثقل مقود السيارة

2 thoughts on “شرح أسباب حدوث رجة في مقود السيارة عند السرعات المرتفعة

  • عا دل فتحي

    , معلومات مفيدة جزاكم اللة خير

Comments are closed.