التزييت والتبريدنصائح ميكانيكية

تسخين السيارات في الصباح قبل التحرك بالسيارة صحيح أو خطأ؟

أهلا بكم في ميكانيكا بالعربية. اليوم أعزائي أشارك معكم موضوع مهم جداً وهو حول تسخين السيارات في الصباح. بحيث سنتعرف هل هو جيد للسيارات أو لا؟ وهل هو ضروري وبعض المعلومات الهامة التي تخص هذا الموضوع. فالعديد من أصحاب السيارات يختلفون حول جدوى تسخين السيارة من عدمها عندما يكون المحرك بارد وعند أول تشغيل للسيارة في الصباح. حيث يقوم بعض السائقين بتشغيل السيارة وتركها تعمل لفترة معينة قبل التحرك بها. وهذا الأمر كان متعارف وشائع بكثرة في السيارات القديمة والتي كانت تعمل بالكربيراتير. بعدها ظهرت السيارات الحديثة التي تعمل بنظام حقن الوقود وهذه الأنظمة قلبت العديد من المفاهيم في السيارات والتي كانت شائعة في السيارات القديمة.

هل تسخين السيارات في الصباح صحيح أو خطأ؟

بخصوص السيارات الحديثة والتي تعمل بنظام حقن الوقود فهي جميعها لاتحتاج الى تسخين بحيث يمكنك تشغيل السيارة والتحرك بها مباشرة. ولا يحصل بها أي مشاكل في الأداء أما السيارات القديمة والتي كانت تعمل بنظام الكربيراتير فهي التي كانت تحتاج الى تسخين واليوم هذا النوع من السيارات أصبح شبه منعدم وكانت أهم عيوب هذه السيارات هي أنها لاتوزع الوقود بشكل جيد على جميع الأسطوانات. حيث يتأخر تشغيل المحرك في الأجواء الباردة ويحدث بها تقطعات في أداء المحرك.

أما بخصوص الزيوت فمحركات السيارات تحتاج الى أن تكتمل دورة التزييت بها لتعمل بشكل جيد وبدون مشاكل. ففي السيارات الحديثة المحرك يحتاج فقط الى 10 ثواني لتكتمل دورة التزييت به وبعدها يمكنك التحرك بالسيارة مباشرة.

إقرأ أيضاً : علامات تدل على ضعف محرك السيارة

تابعو صفحتنا على فيسبوك : ميكانيكا بالعربية